باب التطهر بمياه القنوات الجارية
مسألة (7)
جمهور أهل العلم على جواز الاغتسال والوضوء بمياه الأنهر حيث هي والقنوات الجارية ولا كراهة في ذلك.
وحكى الخطابي عن البعض أنه كره ذلك واستحب أن يؤخذ له الماء في ركوةٍ ونحوها.
مج ج 1 ص 211
باب في التطهر بغير الماء المطلق هل يجزئ؟ مسألة (6) جماهير السلف والخلف على أن رفع الحدث وإزالة النجس لا يصح اقرأ المزيد
باب في الماء المسخن مسألة (5) جمهور العلماء على أنه لا كراهة في الطهارة بالماء المسخن وسواء سخن بطاهر أو بنجس. اقرأ المزيد
باب في الماء المتغير بالمكث مسألة (4) جماهير العلماء على أنه لا كراهة في استعمال الماء المتغير بالمكث. وذهب ابن سيرين اقرأ المزيد
مذهب الجماهير من العلماء أن شهادة النساء لا تُقبل في ثبوت هلال رمضان. وهو مذهب الشافعي -رحمه الله- تعالى وغيره اقرأ المزيد
باب في التطهر بغير الماء المطلق هل يجزئ؟ مسألة (6) جماهير السلف والخلف على أن رفع الحدث وإزالة النجس لا يصح اقرأ المزيد
باب في الماء المسخن مسألة (5) جمهور العلماء على أنه لا كراهة في الطهارة بالماء المسخن وسواء سخن بطاهر أو بنجس. اقرأ المزيد
باب في الماء المتغير بالمكث مسألة (4) جماهير العلماء على أنه لا كراهة في استعمال الماء المتغير بالمكث. وذهب ابن سيرين اقرأ المزيد
مذهب الجماهير من العلماء أن شهادة النساء لا تُقبل في ثبوت هلال رمضان. وهو مذهب الشافعي -رحمه الله- تعالى وغيره اقرأ المزيد
باب في التطهر بغير الماء المطلق هل يجزئ؟ مسألة (6) جماهير السلف والخلف على أن رفع الحدث وإزالة النجس لا يصح اقرأ المزيد
باب في الماء المسخن مسألة (5) جمهور العلماء على أنه لا كراهة في الطهارة بالماء المسخن وسواء سخن بطاهر أو بنجس. اقرأ المزيد